Sunday, October 19, 2008

بدون رقابة

الصورةدي كانت في المصري اليوم من كام يوم بيتكلموا عن فيلم إسموا بدون رقابة
في الفيلم تقوم علا غانم بدور فتاءة "شاذة" لم يعجبني طريقة الكتابة للموضوع و إستخدام كلمة شاذة دي اللي عفى عليها الزمن كلمة جاهلة أوي طبعا أكيد في ناس اعزاء من زوار المدونة حيجوا يطلعوا لسانهم :) و يشجعوا وصف الفتاة المثلية بكلمة "شاذة" لكن مش مهم لا أوجة كلامي لهم من الأساس
معجبنيش كمان ان أصحاب الفيلم على ما يبدو أظهروا المثليات بصورة نمطية جدا فيها الكثير من الهوموفوبيا على ما يبدو ( يمكن أكون ظالمة الفيلم لكن الفيلم حيخرج في عيد الأضحى و حنشوف) ما جعاني أفهم ان الفيلم يجعل من المثلييات نموذجا يتفق مع فكرة أن المثليات نساء نحرفات و مرضى نفسيين هو ما طالبت الرقابة المصرية بتعديلة في السيناريو فقد إستخدم المؤلف في إحدى الجمل على لسان إحدى الشخصيات لفظ "أصل شرين إغتصبتها" و شرين دي هي الفتاة الشاذة الرقابة طلبت تغيير الجملة و مش عارفة الأسباب بس كانت أرحم من المؤلف اللي خيالة شطح بعيد اوي :) في سذاجة او يمكن فانتازيا جنسية في دماغة هو
و زي ما إنتو شايفين علا غانم او شرين الشاذة ماسكة في واحدة اطول منها و اضخم منها و ممكن تنفخها تقع و على ما يبدو من الصورة أن شرين بتغتصبها فعلا و غالبا من الصورة كده المكان هو التواليت مشهد مضحك اخر حاجة و خيالي اوي و فكرني بطبيب نفسي كنت رحت له غصب عني و قالي أن "الشاذات" بيعملوا الحاجات دي في التواليت...بغض النظر عن أني صرخت في وشة و هزأته إلا أني احب اوضح أن موضوع التواليت ده اولا ليس له أساس من الصحة ثانيا هو حاجة مقرفة اساسا
أحب أقول للسيد المنج و المخرج و المؤلف إرحمونا و بطلوا جاهل و روحوا إتعلموا من نادين لبكب المخرجة اللبنانية التي قدمت شخصية لغمراة مثلية في فيلمها كاراميل او سكر نبات

20 comments:

oasis in the desert said...

كل شخص يسمح لنفسه الكلام عن قاع البحر رغم انه لم يكن هناك ولا يعرف العوم من اصله, ولكن في مثل هذه المواضيع فان اي كتابة ليست بروفيسيونال ستؤدي الى كارثة في المجتمع وقد تؤدي الى الاعتداء جسديا على المثليين ولهذا يجب حذف هذا الفيلم لانه ليس مجرد كتابة عن قاع البحر

لكن المثليين ليسو افضل من المخرج لانهم يجهلون الموضوع ويكتفون بانهم مثليين

يوجد سوابق سيئة في التاليف كمثل المسلسل "صرخة انثى" وتم خلط موضوع تغيير الجنس مع الانترسكس ورغم انهما عالمين منفصلين تماما لان الانترسكس هو تصحيح عيب خلقي في الاعضاء الجنسية بينما التحول الجنسي لا يوجد عيوب في الجسد وانما المسالة تتعلق بالاحساس بالانتماء للجنس الاخر من ناحية نفسية وروحانية وحيث انه لا يمكن تغيير الروح بينما يمكن تغيير الجسد ليتلائم مع الروح

اما المثلية فتدل الاحصائيات ان اغلب الناس قد مرو بتجربة مثلية في حياتهم
واما الصاق مسالة الاغتصاب بامراة مثلية فهي بعيدة عن الواقع لان حالات الاغتصاب تكون بين المغايرين والحمدلله يوجد كميات اغتصاب هائلة والامر طبيعي ولا يثير مشكلة في اي اعلام لانه عادي وليس شذوذ وكذلك يوجد رجال يغتصبون بنات قاصرات وهذا ليس شذوذ وليس مخالفة قانونية والتحرشات الجنسية شيئ مالوف لان المجتمع فاسد اصلا

فيلم ايه؟؟؟

Anonymous said...

فعلا نادين قدمته فى سكر نبات بنعومه ووضوح

محمد السابع said...

اتفق معكِ في ان الإخراج والإنتاج المصري شئ مخزي وساذج للغاية ، وكذلك أتفقأن ليس بهكذا تحل المشكلات ، وأيضا ليس بهكذا أسلوب نعامل المختلفون في الفكر ولو أني لا أتفق معكِ في رفض كلمة شواذ . أنتِ قد ترفضينها لما اصطلح عليه بين الناس بأنها معيبة ولكنها في واقع الأمر ليست غريبة فعندما يقال ( لكل قاعدة شواذ ) يككون المعنى هنا أن ليس كل مثبت هو ثابت فلربما يصيبه تأثر بمتغيرٍ ما .
ولقد أعجبني تفهمك في موضوع سابق عن تصوركِ لمعنى ( سحاقيات ) ولكن هنا لا تواصلي هذا التفهم ، أرجو أن تكون الموضوعية لديكِ دائمة .

شكرا لكِ
وأدعوكِ لزيارة مدوناتي
http://mu7ammad7th.blogspot.com/
http://www.mu7ammady.blogspot.com/

أرجو أن تقرأي تعليقي على (( أنا كمان بحب ربنا ))
ولكِ السلام

Anonymous said...

امال بيكون فين

مثليه غير شاذه said...

بالفعل كلامك سليم ولو اني سمعتها من مثليات ان فلانه اغتصبت فلانه صحيح كانت بضحك الا انها بتدل على شراسه اللي اغتصبتها ولما شفت الفلانتين ضحكت لنفس السبب اللي ضحكك على علا غانم و الباب اللي معاها
اما عن نظره الفيلم فهي اكيد عقيمه كالعاده لأن الانتاج والاخراج اللبناني اكيد تحرر شويه من تخلف الافكار و بدء يفهم وفيه عندهم حاجه اسمها حريه لسه بعيييييييييييييييده اوي عننا
ده مش بعيد لما يحصل حاجه فالبلد يعنى غلو بنزين ولا انحراف مسؤل يقوموا لمين مننا شويه ونشرين عننا فالجرايد و مبهدلين ابو خاشنه عشان يعملوا قضيه رأي عام يمسحوا بيها فضايح البلد الحقيقيه واشكري يا حكومه وتحيا مصر

Anonymous said...

انا انسانه مثليه حتى النخاع..واعتز بكينونتي..ولكني اتقبل بلا تحسس نظره المجتمع..المغاليه بالرفض..وان كنت اعطي المجتمع مبرراته القويه..
يا جماعه احنا دول عربيه اسلاميه...ولا اعتقد ان ميولنا المثليه..هي جزء من حضارتنا او تقاليدنا او حتى شرائعنا...فللاسف..ليس هناك اي شريعه تعترف بمثليتنا..

انا لا احتاج من احد الاعتراف بي فانا اعترف بنفسي واعتز بهويتي..الجنسيه لاني انا فقط التي اتفهم هذه الاحاسيس..
ربما كنا نطالب بالاعتراف بمثليتنا بدوافع نحن نعلمها تماما..فانا وغيري الكثيرين يحلمون بارتباط قانوني بمن يحبون..ربما هذه امنيتي التي لاجلها احلم بان يعترف المجتمع بمثليتي..

بالنسبه للفيلم فهو بالتاكيد صنع برؤيا اناس لا يمتون لعالمنا بصله..هؤلاء يعتقدون انهم قد تطرقوا لظاهره هي فعلا بدات بالانتشار الواسع بمجتمعاتنا ...وعالجوها برؤيتهم التي تخلو من الكثير من الحقائق وان ذكرت بعضها...

الفيلم كفكره..هو ربما يكون بدايه جيده لاناس مثليين قد يتجرأو يوما..ويخرجون لهذا العالم بالحقيقه الفعليه..للمثليين..

بالنهايه انا ارى ان نحب حقيقتنا وان ننظر لانفسنا نظره احترام وقبول كي يبدا المجتمع بتقبلنا كشريحه من المجتمع .

emraamethlya said...

أعتقد ان وصف المثلية بالظاهرة هو وصف غير دقيق عشان هي مش ظاهرة و هي مش حاجة خالص
المثلية الجنسية موجودة من زمان اوي الفرق الأن أن المثليين بدأوا يتكلموا و بدأوا ميستسلموش و بدأوا يرفضوا أنهم يعيشوا حياة مش بتعتهم لن يعيشوا الحياة التي تناسبهم و يرتبطون من يريدون

محمد السابع said...

في الواقع وجدت في كلامك الأخير نبرة ثبات جيدة ، لكن هذا الثبات في واقعه ثبات شكلي ليس إلا ، وقد بينت ذلك في رد سابق ، فأنا أحاول أن لا أفصل بين ردودي وكلماتي ، فالشخص الفرد لوحده لدي هو لديه كم الثبات أكبر بكثير من شخصيين مثليين ، وهذا مع الكل وليس البعض ، وسبب ذلك أن العلاقة غير الطبيعية التي تصور الغرابة يعتبرونها هم أيضا غريبة ، فليس من المتوقع أن ينتشر المثليين في أصقاع الأرض حتى يصير الناس العاديين هم الشواذ وسط المثليين !! وأظنك توافقيني في ذلك .
فليس للتمنى أن يتكلم المثليين ويعبروا سوى شذوذ على ما شابههُ من شذوذ فذلك شذوذ تعبيري وهذا شذوذ فعلي عملي .
وبالنسبة لكلمة شذوذ فقد وضحت معناها أنها ليست بالشئ المخزي ولكنها الشئ غير المتماشي مع المألوف المعروف .

emraamethlya said...

يا محمد يكفي أن واقع الكلمة سيء و شاذ و انها عامة جدا لدرجة أنها تخلط المفاهيم

emraamethlya said...
This comment has been removed by the author.
Words Diva said...

Although I'm not much of a TV person and where I live there are no cinemas to watch the recent Egyptian movies. but I occasionaly read what critics write about those movies and I can tell that the way those movies deal with the homosexuals issues it's always negative, the thing that totally sucks! I really like Sukkar Banat. It's a very good movie and one of my favourits. Not only because it has a positive attitude towards lesbians, but because it also show a deep respect to what being a woman is all about... and thats beautiful :)

btw, did u ever watch "The L Word" It's such a good show... so much lesbian Drama! :)

Homo Difference said...

المثليين مش شواذ الشواذ اللي بيتحرشوا بالأطفال و بيقيموا علاقات جنسيه مع حيوانات ..أو غيره

و لا تعليق

Anonymous said...

أنا متفق معاكي فى شيء واحد اننا فى مجتمع لا يفهم هذه المصطلحات ولذلك يصبح كلامه كله عنها غثا وهشا وضعيفا يعبر عن سطحية بغيضة ولذا لا استطيع التعليق بأكثر من ذلك حتى لا اوصف بالسطحية او غيرها من المصطلحات وأترك الدور للعلم ليقول كلمته

Anonymous said...

إكمالا لما سبق فأنا معترف تماما بوجود تلك الفئة ، ولكنى أسأل وبدهشة ما ذنب من حكم عليه قدره ان يكون مثليا أو مثلية ؟ هل هو بنفسه اختار تكوينه ؟ أليس لهذا الشخص او لتلك الشخصة كيان ومشاعر وأحاسيس ؟
أليس لها حق فى إرواء عواطفها بما انطبع فى تكوينها من ميول ورغبات ملحة كما هى للأسوياء إن صدق التعبير؟
أشعر بنوع من التعاطف المشوب بشيء من الحذر ، لكنى أجزم أن لهم حقا ما لكنى لا املك ان أبيح هذا الحق ، على الأقل ينبغى عدم تجريم هؤلاء ، فكما نلتمس العذر للمكفوف مثلا او مقطوع الذراع او المعاق فينبغى التماس العذر لهؤلاء ، لأنهم جبلوا على ذلك بفرض تكوينهم

rameen said...

أن يتزوج احدهم 14 امرأة أمر طبيعي !
أن يحلم أحدهم ب 72 حورية أمر طبيعي
أن يزوج احدهم ابنته أو يبيعها على هواه طبيعي ايضا
أن يفجر أحدهم نفسه وسط الاسواق جهاد وهو شهيد

لكن ان يكون احدهم مختلفا عنهم لكن متصالحا مع نفسه فهو شذوذ بلا نقاش
هكذا علمتنا الاديان .

تحية للجميع

Anonymous said...

اولا تعلمي الكتابةبطريقة صحيحة وبعدين انتقدي موضوع الشذوذ الجنسي هو اخلاقي ونستطيع السيطرة عليه ولكن اشكال هذا المخرج الغبي الذي لايفقه شيئا عن الموضوع هم اساس مشاكل العالم العربي في جعل ضعفاء النفوس شاذين

Anonymous said...

أن يتزوج شخصاً ب14 إمرأة هذا أمر طبيعي، خاصة إذا سمعت ما قالته أي من ال14 عنه

أن يتزوج شخصاً ب72 "حورية" فهذا أمر طبيعي ايضاً

لكن الغير طبيعي أن يبلغ شخص 33 عاماً دون أن يتزوج أو حتى يمارس الجنس او الإستمناء، و يعتبر أن المطلقات عاهرات، و يتناول الخمر و يسكر في الأفراح و يطالب بذبح كل من رفض أن يملك عليه

مش كدة و لا إييييه؟

Anonymous said...

زي ما انتوا عايزين المجتمع يتفهم يعني ايه واحده مثاليه و يتعاملوا مع ده علي انه حاجه عاديه ليه انتوا متبداوش بنفسكوا و تتعاملوا مع اللي بيتحرش باطفال او بيقيم معاهم علاقات جنسيه او مع اللي بيقيم علاقات جنسيه مع حيوانات مهما دول ناس برضه ليهم احساس و احنا لازم نقدره ، ولا ايه؟

will said...

A片,A片,成人網站,成人影片,色情,情色網,情色,AV,AV女優,成人影城,成人,色情A片,日本AV,免費成人影片,成人影片,SEX,免費A片,A片下載,免費A片下載,做愛,情色A片,色情影片,H漫,A漫,18成人

a片,色情影片,情色電影,a片,色情,情色網,情色,av,av女優,成人影城,成人,色情a片,日本av,免費成人影片,成人影片,情色a片,sex,免費a片,a片下載,免費a片下載,成人網站,做愛,自拍

情趣用品,情趣用品,情趣,情趣

情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品
情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品.情趣,情趣,情趣,情趣.
視訊聊天室

情色,AV女優,UT聊天室,聊天室,A片,視訊聊天室


UT聊天室,視訊聊天室,辣妹視訊,視訊辣妹,情色視訊,視訊,080視訊聊天室,視訊交友90739,美女視訊,視訊美女,免費視訊聊天室,免費視訊聊天,免費視訊,視訊聊天室,視訊聊天,視訊交友網,視訊交友,情人視訊網,成人視訊,哈啦聊天室,UT聊天室,豆豆聊天室,
聊天室,聊天,色情聊天室,色情,尋夢園聊天室,聊天室尋夢園,080聊天室,080苗栗人聊天室,柔情聊天網,小高聊天室,上班族聊天室,080中部人聊天室,中部人聊天室,成人聊天室,成人

Ahmed Ashraf said...
This comment has been removed by a blog administrator.